في

كيف تحمي نفسك من الكورونا

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

من أخطر الفيروسات التي قامت بغزو البشر هو فيروس كورونا، والذي ارتعبت منه كافة البلدان وقامت بإغلاق حدودها للحد من الإصابات والوفيات، ولجأت معظم بلاد العالم إلى الحظر داخل مدنها بالكامل حصر الإصابات وعدم تفشي العدوى.

مراحل الفيروس بالتدريج

مع سرعة انتشار المرض إلا أنه يمر بثلاث مراحل هي مرحلة الإصابة بالعدوى التي يتلقى فيها الشخص إصابته بالفعل، والمرحلة الثانية هي مرحلة ظهور أعراض المرض وحصر أعداد المصابين، والمرحلة الثالثة هي مرحلة انتقال الفيروس بشكل أسرع بكثير.

حيث تتضاعف سرعة انتشار الفيروس في مرحلته الأخيرة لتصل إلى ذروتها ما لم يتم السيطرة على الموقف، ويتم السيطرة على الموقف من خلال الحد من التعاملات المباشرة بالأشخاص بصفة عامة، حيث قد يكون الشخص مصاب بالفعل بالفيروس.

الأرقام والاحصائيات في المرحلة الأخيرة

ويمكن أن تصل الإحصائيات إلى إعداد غير متخيلة، من خلال الإصابة ونشر العدوى بعد ذلك إلى أشخاص يقومون أيضًا بنشر العدوى إلى آخرين، مع وجود خطر حي من ملامسة أي سطح قد يكون الفيروس على سطحه.

فإن استخدام الأسانسيرات والسلالم الكهربائية الذي لامسه العديد من الأشخاص قد تكون سبب في انتشار المرض أسرع بكثير لمئات بل آلاف الاشخاص، كما نرى اليوم في أمريكا وإيطاليا من أعداد مهولة لعدد الاصابات، والتي قد ينجو منها حامل العدوى أو يتوفاه الله.

كيفية حماية أنفسنا وعائلاتنا من خطر الكورونا

يمكن ذلك من خلال تعقيم كل ما هو داخل إلى منزلنا من خلال بخاخ مكون من 1:10 كلور مخفف بالماء، وكذلك الاعتناء جيدًا بالنظافة وعدم ملامسة أي شخص قادم من الخارج إلى بعد تبديل كافة ملابسه، وتطهير نفسه جيدًا قبل التفكير في لمسه.

حنان القاضي

تم إنشاء هذا المنصب مع لطيفة وسهلة استمارة التقديم. إنشاء وظيفة الخاص بك!

تقرير

ماذا تعتقد ؟

Written by Hanan Elkady

تعليقات

Please Login to Comment.

Loading…

0

كدبه بيضا

جمال الغيطانى اديب التراث