في

CuteCute

كورونا تبيد البشرية

كورونا تبيد البشرية

فيروس صغير لا يكاد يرى بالعين المجردة أصبح اليوم مبيد بشري بمعنى الكلمة، ظهر حديثًا بداية في ولاية ووهان في دولة الصين العظمى، ولكن لم تكن عظيمة أمام هذا الفيروس الصغير.

فقد ظهر هذا الفيروس في أواخر السنة الماضية مستقبلًا معنا السنة الجديدة، ولكن بتأثير سلبي على كافة البشر، ولم يفرق الفيروس بين غني وفقير أو ملة أو طائفة معينة.

اجتاز كل البلدان عابرًا الحدود والبحار والجبال والصحاري بلا هوادة، وانتشر بسرعة أكبر من سرعة الصاروخ.

كيف ينتقل الفيروس

ينتقل الفيروس بمجرد لمس أي شخص مصاب وبعدها وضع اليد على مداخل الجسم سواء كانت أنف أو عين أو فم، فكل تلك المداخل تؤدي إلى دخول الفيروس بالفعل داخل جسم الإنسان ليمر بمرحلتين هامتين.

مراحل الفيروس داخل الجسم

بمجرد دخول الفيروس عبر المداخل التي قمنا بذكرها يقوم بالوقوف حوالي 4 أيام متواصلة في الحلق، منتظرًا كمية هواء كافية حتى يمكنه التحرك من الحلق إلى الرئة، وهي المنفذ الوحيد الذي يتكاثر فيه الفيروس، وهنا تبدأ الخطورة.

حيث تعد تلك الخطوة خطيرة جدًا على كبار السن الذين يعانون من الضعف العام في جهاز المناعة الخاصة بهم، وكذلك وجود العديد من الأمراض داخل أجسامهم.

أعراض الفيروس والتعامل معها

ارتفاع درجة الحرارة هي أهم الصور المصاحبة للفيروس، واحتقان شديد بالحلق مع الشعور دائمًا بالجفاف، ويرجع الشعور بالجفاف إلى امتصاص الفيروس لكمية اللعاب الموجودة بالفم، وذلك ليسمح للهواء بالدخول ونقله إلى الرئتين مكان ظهور قوته الفعلية.

كما أن أعراضه تشبه الانفلونزا بشكل كبير، مع عدم وجود بلغم بالحلق، ويصاحب احتقان الحلق الكحة الشديدة، والتي غالبًا تكون جافة،

وكل ما هو واجب علينا الآن هو الدعاء لله عز وجل لرفع هذا البلاء والابتلاء عنا جميعًا.

Hanan Elkady

تم إنشاء هذا المنصب مع لطيفة وسهلة استمارة التقديم. إنشاء وظيفة الخاص بك!

تقرير

ماذا تعتقد ؟

Written by Hanan Elkady

تعليقات

Please Login to Comment.

Loading…

0

حلم في مهب الريح

الكورونا والشائعات