في

ضياء في الظلمات

يضئ لك ظلمات الطريق يغير في شخصيتك وفي عالمك الخاص يجعلك شخص مختلف عن الآخرين به تبحث عن تعلم عن حقيقة الأشياء تعلم ما وراء المظهر تعرف أشياء تفيدك وتجعلك انسان، يطور من قدرتك ويساعدك على معرفة الظواهر الطبيعية من حولك هو نور وضياء في الظلمات ونقيض الجهل والهوى أعلمت ما هو نعم إنه العلم.

يميزك عن الآخرين عند علمك بشئ ما تتحدث عنه من مصدر موثق تشعر بالفخر بنفسك والامتنان بها لأنك بحثت الى ان وصلت الى هذه المعرفة فما بالك بعلم غزير.

ما أعظم شأن من يبحث عن العلم!

ذكرهم الله فى كتابه العزيز قوله تعالى “إنما يخشى الله من عباده العلمؤا” ليس هذا فحسب بل حثنا الله تعالى على طلب العلم كما قال في كتابه العزيز “وقل رب زدنى علما “.

العلم عبادة من عبادة الله عز وجل وطريقا إلى الجنة وبه تتقرب الى الله وتعلم به حكمة الله عز وجل في كل شئ خلقه على وجه الأرض بالعلم تصنع الحضارة تتقدم الأمة يظهر الحق يرفع من شأن الأنسان.

أمرنا الله عز وجل بطلب العلم من أهل العلم كما قال فى كتابه العزيز “فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون” بل كرمهم الله عز وجل فى كتابه بمكانة خاصة عندما قال “يرفع الله الذين ءامنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات” وقوله ” قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون”

ما أعظم تكريم الله تعالى لهم يجعلك تشتاق أن تكون منهم لكى تنال هذا التكريم العلم يجعلك تفهم أمور دينك جيدا وبه تصل إلى رضا الله عز وجل العلم ليس في أمور الدين فقط بل في أمور الدين والدنيا كل ما يفيد الأمة الأسلامية فهو علم تأمل في كل ما حولك ستجد أنك تريد علم لكي تفهم كل شئ أمور دينك تعرفها بالعلم عقيدتك، صلاتك، صيامك، زكاتك، حقوقك، وواجباتك وغير ذلك كثير وكل هذا لا يأتي بدون علم الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً بل ورثوا العلم أفضل من الدينار والدرهم.

العلم بحر كلما شربت منه شعرت بالظمأ.

تم إنشاء هذا المنصب مع لطيفة وسهلة استمارة التقديم. إنشاء وظيفة الخاص بك!

تقرير

ماذا تعتقد ؟

Written by sa3996695_77751

تعليقات

Please Login to Comment.

Loading…

0

مولتن كيك

سلامك النفسي