في

سفينة النجاة

سفينة النجاة أن يكون قلبك دائما مع الله بأن يراك الله حيث أمرك ولا يراك  حيث نهاك أن يكون بينك وبين ما يغضب الله وقاية تحمى بها نفسك بامتثال الأوامر واجتناب النواهي.

أعلمت ما هي سفينة النجاة؟ تأمل معي هذه الجملة لكي توضح لك اكثر, سفينة النجاة أن تخلي الذنوب كلها صغيرها وكبيرها و وإياك و محقرات الذنوب.

نعم سفينة النجاة هي التقوى التي تجعلك تري نور الله في كل وقت ترى جمال خالقه، حكمته في كل شئ، رحمته التي وسعت السموات والأرض، التقوى تقربك أكثر من الله عز وجل تعبده كأنك تراه.

التقوى كنز عظيم شرف جليل نور القلب عنوان الفلاح في الدنيا قبل الآخرة تعلو الهمة بتقوى الله عز وجل وترفع من شأن الله هي طريق الهداية الى الله.

استشعر صفات المتقين من كل أعماق قلبك وأترك الغفلة والاستخفاف بالمنكر اجعل لقلبك شعلة الضوء من سفينة النجاة التي تنجيك من غضب الله وتذكر يوم الرحيل.

أعلم يخطر في ذهنك الآن ما هي صفات المتقين التي يجب أن نستشعرها صفات المتقين ذكرها الله عز وجل في كتابه الكريم التي نتركه على المنضدة ولا نقرأ فيها وننسى أنه شفيع لأصحابه يوم القيامة يضيء القبور  لهم من الظلمات, تأمل معي أيات الله عز وجل عن صفات المتقين تأمل معي بقلبك استشعر كلمات الله عز وجل لكي تستطيع أن تستشعر صفات المتقين بكل جوارحك قال الله تعالى “وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين، الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين، والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على مافعلو وهم يعلمون”.

ما أعظم كلمات الله تأمل معي ذكر الله عز وجل الجزاء قبل الصفات تأمل بداية الآيات واعلم أن جزاء المتقين خير من الدنيا وما فيها.

جزاء المتقين 

مغفرة من ربهم جنة عرضها السموات والأرض ما أروع هذا الأجر  العظيم كيف لا محبة الله ورحمته في الدنيا والآخرة.

تأمل معي الآن صفات بعد معرفة هذا الجزاء العظيم.

صفات المتقين 

كما ورد  في كتاب الله (المنفقين في السراء والضراء) ينفقون في حال الرخاء واليسر في السرور والحزن عندهم صفة الإحسان للناس في كل وقت وحين، (الكاظمين الغيظ) يردون غيظهم في أجوافهم يصبرون صبر المتقين، (العافين عن الناس) اجعل عفوك للكبير قبل الصغير و ستشعر بالراحة والاطمئنان (الاستغفار) يستغفرون على الصغيرة قبل الكبيرة ولم يصروا على ما فعلوا بل يتوبوا ويرجعوا الى الله.

 

تم إنشاء هذا المنصب مع لطيفة وسهلة استمارة التقديم. إنشاء وظيفة الخاص بك!

تقرير

ماذا تعتقد ؟

Written by sa3996695_77751

تعليقات

Please Login to Comment.

Loading…

0

تورتة بدون فرن

قصيدة شمس الحب والحياه