في

حكمة الله في مواقيت الصلاة

حكمة الله في مواقيت الصلاة

لم يفرض الله شئ في الحياة إلا وله حكمة في ذلك حكمة عند معرفتها تتعجب من رحمة الله عز وجل بعباده.

خمس صلوات في اليوم والليلة و لكل صلاة وقت معين ألم يخطر في ذهنك ما الحكمة في ذلك؟ لم التفريق؟ ولم اختيار هذه الاوقات بالأخص؟ هل يوجد في ذلك حكمة من الله عز وجل ؟

بالطبع يوجد حكمة في كل وقت من مواقيت الصلاة حكمة لو علمتها بقلبك علمت رحمة الله عز وجل لك، لكن تأمل معي أولا حكمة الله في تفريق وقت الصلاة.

الصلاة للقلب كالماء للشجرة تسقي بها رويدا رويدا فها هي حكمة تفريق الصلاة لكي يسقي قلبك رويدا رويدا بمقابلة الله عز وجل, ومن الحكمة أيضا أن لا يحصل الملل والثقل عند أدائها في وقت واحد.

إذا كانت هذه الحكم العظيمة في تفريق الصلاة فما الحكمة في أوقات الصلاة ؟

الحكمة في أوقات الصلاة

أوقات الصلوات ذكرها النبي [ صلى الله عليه وسلم] بقوله ” وقت الظهر إذا زالت الشمس وكان ظل الرجل كطوله ما لم  يحضر العصر و وقت العصر ما لم تصفر الشمس ووقت صلاة المغرب ما لم يغب الشفق ووقت صلاة العشاء إلى نصف الليل الأوسط ووقت صلاة الصبح من طلوع الفجر ما لم تطلع الشمس فإذا طلعت الشمس فأمسك عن الصلاة فإنها بين قرني الشيطان”.

تأمل معي بقلبك الحكمة في كل وقت من أوقات الصلاة.

  • الحكمة في وقت صلاة الظهر

كما قال رسول الله إنها الساعة التي تسعر فيها  جهنم فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة.

  • الحكمة في وقت صلاة العصر

كما قال رسول الله إنها الساعة أكل فيها آدم من الشجرة فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه.

  • الحكمة في وقت صلاة المغرب

كما قال الحبيب المصطفي إنها الساعة التي تاب فيها الله تعالى على آدم عليه السلام فما من مؤمن يصلى هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى إلا أعطاه إياه.

  • الحكمة في وقت صلاة العشاء

كما قال رسول الله إن للقلب ظلمة فما من مؤمن مشى في ظلمة الليل إلى صلاة العتمة إلا حرم الله عليه وقود النار ويعطي نور يجوز به على الصراط فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي.

  • الحكمة في وقت صلاة الفجر

كما قال رسول الله إن الشمس إذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون فما من مؤمن يصلي صلاة الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه الله براءتين براءة من النار وبراءة من النفاق.

تم إنشاء هذا المنصب مع لطيفة وسهلة استمارة التقديم. إنشاء وظيفة الخاص بك!

تقرير

ماذا تعتقد ؟

Written by sa3996695_77751

تعليقات

Please Login to Comment.

Loading…

0

اهمية ممارسة الرياضة

اسرار فيروس كورونا المستجد _كوفيد 19