في

حسنات فى رمضان

فى شهر رمضان يتنافس الجميع فى عمل الخير واستثمار أيام هذا الشهر الكريم بأقصى درجة في كسب الحسنات، وهناك أفكار كثيرة للفوز بهذا الشهر الكريم حثنا عليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومنها

١. الصدقة،وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحثنا على التصدق ولو بشق ثمرة وهى دعوة تأكد لنا أن بإمكان الجميع التصدق وعمل الخير ولو بالقليل،وكان الرسول صلى الله عليه وسلم أجود و أكرم من الريح المرسلة فى رمضان (أفضل الصدقات صدقة رمضان )

٢. من افضل أعمال الخير التى يمكن القيام بها في رمضان قراءة القرآن يوميا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه) وماله من فضل عظيم وزيادة فى الحسنات.

٣.بر الوالدين والإحسان لهما وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (رضا الرب فى رضا الوالدين وسخطه في سخطهما )فأى  عمل صالح يقربنا من الله أكثر من هذا العمل.

٤. إطعام الطعام وإدخال السرور على قلب المسلم الغير قادر وذلك من خلال تجهيز بعض الوجبات الغذائية وتخصيصها لصالح الجمعيات المعنية بذلك، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (أطعموا الطعام ، وصلوا الأرحام ، وصلوا بالليل و الناس نيام،تدخلوا الجنة بسلام.

٥. التنفيس عن المسلمين الغير قادرين وتسديد الدين عنهم وذلك عن طريق أن  نذهب إلى محل أغذية أو  صيدلية ونسدد الدين أو جزء منه من دفتر المديونية .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من نفس عن مؤمن كربه من كرب الدنيا نفس الله عنه كربه من كرب الأخرة).

٦صلة الرحم فى رمضان ومالها من أثر عظيم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أحب أن ببسط له في رزقه وينسأ له فى أثره فليصل رحمه) ورمضان هو شهر التجمعات العائلية والعزومات وكلها أعمال تقربنا إلى الله عز وجل.

٧. المحافظه على صلاة التراويح بإنتظام فى هذا الشهر لكى نشعر بالسعادة وراحة البال بعد رمضان إن شاء الله.

وكعادتكم أحبتي تبادلوا التهاني بهذا الضيف الكريم وأحسنوا ضيافته فهو شهر الخير واليمن والبركات للفوز به إن شاء الله.

تم إنشاء هذا المنصب مع لطيفة وسهلة استمارة التقديم. إنشاء وظيفة الخاص بك!

تقرير

ماذا تعتقد ؟

Written by am.moh1980_514046

تعليقات

Please Login to Comment.

Loading…

0

غاب عنى الشكر

فضل الذكر