في

الكوسه لحماية الكبد

الكوسة تحمي الكبد ولها العديد من الفوائد الكوسه من النباتات الصيفيّة، إلّ أنّها في وقتنا الحاضر متوفّرة في جميع فصول السنة، وقد ذهب بعض الأشخاص على تصنيفها نوع من أنواع الفاكهة، والبعض الآخر صنفوها على أنّها نوع من أنواع الخضروات، وتتميّز بأنّها ذات قيمة غذائية هائلة، فهي تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية للجسم. فوائد الكوسا هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الإنسان عند تناوله للكوسا وهي: لها قدرة هائلة في تخفيف الكثير من الأوجاع الناتجة عن بعض الأمراض التي يصاب بها الإنسان. عدد من العلاجات الفعّالة لمرض الربو، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين سي، والذي يعتبر من المضادات الفعالة للأكسدة، بالإضافة إلى الخواص التي تمتلكها والتي تعدّ بمثابة مضاد للالتهابات المختلفة. تقي الإنسان من الإصابة بالأمراض المختلفة، كمرض الإسقربوط والكدمات وغيرها من الأمراض. لها قدرة عالية في تنظيم الشعيرات الدمويّة وترتيبها، وذلك لخفضها معدّلات الهيمو كريستين، والذي يؤدّي بدوره إلى إصابة الإنسان بالأزمات القلبيّة والسكتات الدماغيّة. تحمي جسم الإنسان من الإصابة بالتضخّم الحميد للبروستاتا، والذي يؤدّي بدوره إلى تعرّض هذا الإنسان لمشاكل كثير عند القيام بعملية التبوّل. تعمل على الحدّ من الأوجاع الناتجة عن مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، وذلك لاحتوائها على عنصر النحاس الهام. المواظبة على تناول الكوسا بكميات كبيرة، يساعد في انخفاض معدل هرمون الهموسيستين الذي يرتفع بشكل كبير. تقي جسم الإنسان من خطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد. تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، فولات البوتاسيوم، وفيتامين أ، والتي تعود بالنفع والفائدة للإنسان. لها دور فعّال في حماية العين وتقويتها، وذلك لاحتوائها على فيتامين ج. تقي جسم الإنسان من خطر الإصابة بسرطان القولون. تناول عصير الكوسا له فائدة كبيرة لجسم الإنسان، وذلك لقدرته العالية والمضادّة لتحوّل الخلايا. لها قدرة كبيرة في حماية الجسم من الإصابة بسكر الدم. تساعد في الحدّ من أكسدة الكولسترول، والذي يعدّ من العوامل الرئيسيّة في تكون الأوعيّة الدمويّة. تعمل على تقوية المناعة في جسم الإنسان، حيث تجعله قادراً على مقاومة الأمراض التي قد تصيبه. لها قدرة كبيرة على تفتيت الحصى والرمل الذي يصيب عدة أعضاء في جسم الإنسان. تساعد على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع. لها قدرة عالية على حماية القلب. تساعد في تسكين الأوجاع التي تصيب المثانة. تعمل على تنشيط البشرة ومنحها الحيوية والنضارة. تعالج مرض اليرقان. تساعد في علاج المشاكل التي تصيب المجاري البولية. تقي الإنسان من الإصابة بالبواسير . ومن هنا نعرض أفضل الطرق وأسهلها لتحضير الكوسه لمريض الكبد:

* أولا: الكوسة باللبن “المكونات” :

..كوسه مكعبات مسلوق، حليب ،سكر ،أو عسل أبيض، ملعقة سحلب، مكسرات ، زبيب ، جوز هند ، ڤانيليا،وتوضع المكونات معنا وتقدم دافئه كوجبه للإفطار أو العشاء وهذه الوجبه تعطي لمريض الكبد طاقه وتسهل عملية الهضم.

* ثانيا: الكوسا بالكسبرة الخضرة “المكونات”:

..كوسه مكعبات +بطاطس مكعبات + بصله +واحده طماطم مكعبات + كزبرة خضراء + كمون ناعم أو حصي +رشه ملح خفيفه ويطهى جيدا ويقدم دافئ كوجبة عشاء.

*ثالثا :محشي كوسه” المكونات” :

.. كوسة +نصف كوب أرز أبيض + ٣ ملاعق عصير طماطم+ كسبره خضراء+ بصله مفرومه، وثوم مفروم + شوربة فراخ + كمون وكزبره ،ويطهى جيدا مع مراعاة عدم إضافة أي نوع من أنواع الدهون  مثل السمن أو الزيت أو إضافه أي توابل لخطورتها على الكبد. وبالهناء والشفاء.

تم إنشاء هذا المنصب مع لطيفة وسهلة استمارة التقديم. إنشاء وظيفة الخاص بك!

تقرير

ماذا تعتقد ؟

تعليقات

Please Login to Comment.

Loading…

0

هل اوشك فيروس كورونا على الانتهاء

الأقدام هي أجنحة البشر