في

CuteCute LoveLove

الرجال .. وحظر التجوال ..!!

الرجال ليسوا بالشخصية البيوتية .. ولن يكونوا .. !!

الجميع يشكو من الملل والسأم فى الأيام الأخيرة بعد فرض حظر التجوال إجباريآ على الجميع  باستثناء بعض المحال التجارية لأصحاب المخابز ومحلات البقالة والسوبرماركت ..!

ليعودوا الرجال سريعآ قبل غروب الشمس لبيوتهم قبل أن تلحق بهم ساعات الحظر وهم بالخارج بعدما كان يعود الكثيرين منهم بعدما تنام الزوجة والأطفال أو حتى قبل نومهم ببضع ساعات ،

وهنا تبدأ المعاناة .. ،

تتساءلون لماذا أسميتها بالمعاناة .. ؟!!

لأن الرجال بطبعهم يميلون للخروج باستمرار والتواجد خارج المنزل حتى بعد انقضاء ساعات العمل ، قد يعودوا للمنزل بعض الوقت مع وعد بلقاء أحد الأصدقاء أو زملاء العمل على إحدى الكافتيريات والقهاوى ..

أو ممارسة الألعاب الرياضية والتمارين بصالات الرياضة والجيم ، أو حتى لمجرد” يشموا نفسهم ” كما يردد الكثيرين منهم طوال الوقت .. !!

ليأتى هذا الوباء بنتيجة غير متوقعة على غير العادة فيجلسهم بمنازلهم إجباريآ دون محاولة منهم بالفرار أو الخروج رغمآ عن أنفه ؛ فقد لزم الكل بيته طبقآ لتوجيهات الحكومة وتحذيرات منظمة الصحة العالمية تجنبآ لإنتشار الفيروس بين الأصحاء ..

دائمآ ما كانت تشكو الكثيرات لأزواجهن من جلستها طوال الوقت بالمنزل مع أطفالها دون الخروج ..ليكن ردهم ” وتخرجى ليه وكل حاجة بتحتاجيها فى بيتك وفى حضن ولادك ..!!”

أما الآن .. وبعد مضى أسبوع واحد من الحظر وقضائه بالمنزل ، ورؤية الزوجة ومسئولياتها ،وزحام يومها ،وفوضى أطفالها .. كتب أحدهم على مواقع التواصل الإجتماعى يدعو لزوجته ” بأن يبارك له بها ويعينها على أطفاله ومسئولياتهم وطلباتهم التى لا حدود لها ”

وكتب الآخر : “كيف لهن أن يجلسوا بالمنزل دون الخروج واصفآ هذا بالملل التام والروتين دون تغيير ..!!”

أكثر شئ إيجابى فعله الحظر بالأزواج هو أنهم

أخيرآ .. شعروا بزوجاتهن ومقدار تعبهن منذ استيقاظهن وحتى المساء تدور معركة طاحنة بأدمغتهن بدءآ من الليلة البارحة من نهاية كل يوم وحيرتها فى اختيار الوجبة التى ستقوم بإعدادها مرورآ بالترتيب والتنظيف والأطفال .. ثم الأطفال .. ثم الأطفال .. ثم غسيل الأطباق وترتيب المنزل وتهيئته لمعركة الغد …

هذا لا يدعونا لأن نقلل من كد الرجال وتعبهم هم الآخرون ؛ ولكن .. كونوا منصفين أيها الآباء لنا ولرحلتنا التى لا تنتهى ولن تنتهى بعد ..

تم إنشاء هذا المنصب مع لطيفة وسهلة استمارة التقديم. إنشاء وظيفة الخاص بك!

تقرير

ماذا تعتقد ؟

Written by bebaheba96_985282

تعليقات

Please Login to Comment.

Loading…

0

خواطر

من بستان النبوة "سؤال عن شخصية صحابي"